......

الخميس، 2 أبريل 2009

مدينه دمياط تحت المجهر


حيث تشهد هذه الفتره عده مؤتمرات عن البيئه والتنسيق الحضاري والاستثمار بحضور خبراء أجانب ووزراء وأساتذه في العلوم الي جانب المؤتمرات الطبيه ان كانت بمكركز القلب والجهاز الهضمي او بجامعه الازهر وكلاهما ثروه طبيه وعلميه لمحافظه دمياط

هناك 4 تعليقات:

  1. اشكر المسئول عن هذا الموقع الذى اتاح لنا ابداء الاراء حول نظام مدينة دمياط ونقول ان فى كل بلد اشخاص جيدين واشخاص سيئين لكن نطلب من مسئولى الطب فى دمياط بتوفير الرعاية الطبية لكل العامة فلا فرق بين غنى ولا فقير فلفقير حق العيش والعلاج ولا تسمون ذلك بحقد طبقى ليس حقد طبقى وانما دعوة للحق فلقد رايت التفرقة بين الغنى والفقير فى الرعاية الطبية وارجوا ان يكون ذلك رأى من اخيكم فى الاسلام وارجوا ليس من اجل الفقراء ولكن من اجل كل من يحتاج الى الرعاية الطبية ولا يملك قيمة العلاج وندعو لكل مرضى الاورام باشفاء فنحن لا نملك الى الدعاء نحن ؟ الفقراء !!!! اخيكم فى الاسلام . أحمد عوف

    ردحذف
  2. اتاحة وسائل التعليم ونقول فى ذلك الموضوع ان الكثير من الشباب المجتهدين يدخلون كليات وجامعات ولكن هؤلاء الشباب اثرت ظروفهم المادية التى توجب عليه العمل من اجل التعليم ونرجو من السادة مسئولى الجامعات بمراعة ذلك ومراعة ظروفهم المادية وتخفيف اسعار كتب الطلاب ومصاريف الجامعات فالطلبة الاغنياء يجدون من يساعدهم فى تخطى مرحلة التعليم ولكن الفقراء فالهم الله !!! قد يكون هذا الكلام لا يوافق عليه المسئولين ولكن المال وسيلة وليس هدف فى الحياة ونرجو ان يكون هذا الموضوع موضوع اهتمام السادة المسئولين وشكرا ( احمد عوف )

    ردحذف
  3. البطالة هذا السبب يؤدى الى تقاعد الكثير من الشباب واتجاهم الى الكثير من الامور السيئة كالادمان واتجار المخدرات فلا نقول ان مدينة دمياط مدينة صناعية ولا يوجد بها بطالة فالبطالة موجودة فى كل مكان ونرجو من السائدة رجال الامن بالقضاء على من يتجر فى المخدرات التى تسبب فى تدمير شباب مصر ولكم جزيل الشكر ( احمد عوف )

    ردحذف
  4. مستويات اهداف التربية البيئية :
    يمكن تمييز خمسة مستويات للاهداف العامة للتربية البيئية والتى ينبغى لبرامج التربية البيئية ان تعمل على تحقيقها فى مختلف مراحل التعليم العام والجامعى وهى على النحو التالى :
    1- اهداف مستوى الوعى بالقضايا والمشكلات البيئية :
    وتتضمن وعى المتعلمين بما يلى :
    أ – ان الانشطة الانسانية المتنوعة تؤثر على حالة البيئة بصورة سلبية اة ايجابية .
    ب – السلوك الفردى للانسان ( التدخين ، قطع شجرة ) يؤثر على الاتزان البيئى .
    ج – ضرورة العمل الفردى والجماعى لحل مشكلات البيئة .
    د – ارتباط المشكلات البيئية المحلية مع المشكلات البيئة الاقليمية والعالمية ، وضرورة التعاون بين الشعوب والامم لحل هذه المشكلات .
    هـ - القضايا والمشكلات البيئية المحلية والاقليمية والعالمية و أسبابها ، وأثارها على الانسان والبيئة .
    2- اهداف مستوى المعرفة بالموضوعات والمشكلات البيئية :
    وتتضمن مساعدة المتعلمين على :
    أ‌- اكتساب المعلومات اللازمه للتعرف على أبعاد المشكلات البيئيه التى تؤثر على الإنسان ةالبيئه فى مجتمعهم .
    ب‌- رابط المعلومات التى يحصلون عليها من مجالات المعرفه المختلفه بمجال دراسه المشكلات البيئيه .
    ج- فهم نتائج الإستخدام السيئ للموارد الطبيعيه المتاحه فى البيئه من حولهم .
    د- اكتساب المفاهيم البيئيه المناسبه التى توضح مدى إعتماد الكائنات الحية على بعضها البعض فى أى نظام بيئى .
    هـ- معرفه أن مصادر الطاقه الموجودة فى الأرض محدودة ، وأنها قابله للنفاد .
    و- التعرف على اثار التقدم التكنولوجى فى البيئة .
    ز- التعرف على الخلفية التاريخية التى تقف وراء المشكلات البيئية الحاضرة .
    ح – التعرف على الجهود المحلية والاقليمية والعالمية لحماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعة .
    3 – اهداف مستوى الميول والاتجاهات والقيم البيئية وأوجه التقدير :
    وتتضمن تزويد التلاميذ بالفرص المناسبة التى تساعدهم على تنمية ما يلى :
    أ – الميول المناسبة لتحسين البيئة وحمايتها .
    ب - الاتجاهات المناسبة نحو مناهضة مشكلات البيئة والمحافظة على مواردها وحمايتها مما يهددها من أخطار .
    ج - الاتجاه نحو الاحساس بالمسئولية الفردية والجماعية فى حماية البيئة وتحسينها .
    د - الاتجاه نحو العمل بروح الفريق ، و المشاركة الجماعية فى حل المشكلات البيئة .
    هـ - اخلاقيات البيئة والقيم البيئة مثل احترام حق الاساتمرار لكل البيئات واحترام الملكيات العامة والخاصة وحمايتها .
    و - قيم هادفة توجه سلوك الافراد نحو الالتزام بالمحافظة على البيئة وصيانة مواردها .
    ز - تقدير عظمة الخالق سبحانه وتعالى فى خلق بيئة صحية ومتوازنة للانسان واستخلافه عليها .
    ح – تقدير كل مظاهر الحياة .
    ط – تقدير الجهود التى يبذ لها العلماء والدولة والمؤسسات المعينة من اجل المحافظة على البيئة وتطويرها وحمايتها .
    ى – الاعتقاد بأن حماية البيئة واجب وطنى مسئولية كل مواطن .
    ك – الاعتقاد بأن التشريعات والقوانين الخاصة بحماية البيئة ضرورية زلكنها وحدها غير كافية لضمان حماية البيئة .
    4 – اهداف مستوى المهارات البيئية :
    ويتضمن مساعدة المتعلمين على تنمية المهارات البيئية التالية :
    أ - جمع البيانات من مصادر مراكز التعلم ، كالتقارير و الخرائط والبحوث والبيانات الاحصائية ، والحقلية من خلال العمل الميدانى والملاحظة أو جمع بيانات بواسطة الاستبانة او الاسئلة عن القضايا والمشكلات البيئية المحلية والاقليمية والعالمية .
    ب – تنظيم البيانات وتصنيفها على هيئة جداول او تمثيلها على هيئة جداول أو تمثيلها على هيئة اشكال بيانية أو خرائط .
    ج – استخدام الوسائل المختلفة لبحث واستقصاء القضايا والمشكلات البيئية .
    د – تحليل البيانات وتفسيرها .
    هـ - وضع خطة عمل لحل المشكلات البيئية او صيانة البيئة وتتضمن اجراءات العمل ونوعيته فرديا او جماعيا مع جدولة زمنية للعمل .
    و – استقراء الحقائق من دراسة مشكلة او مشكلات بيئية معينة ، ثم بناء نماذج أو تعميمات او قوانين .
    ز – تحليل القيم البيئية .
    بالاضافة الى تلك المهارات العقلية يمكن تنمية المهارات الحركية ( اليدوية ) التالية :
    أ – ممارسة مهارة مقارنة بعض الافات الزراعية ، او تنظيف الشوارع فى الحى او القرية او المدينة .
    ب – مهارة جمع الكائنات الحية ( النباتية و الحيوانية ) وغير الحية وتصنيفها وانشاء متاحف تتضمن الانواع الحية وغير الحية من الكائنات الممثلة للبيئة المحلية .
    ج – اجراء بعض التجارب العلمية المرتبطة بالموضوعات البيئية المختلفة .
    5- اهداف مستوى المشاركة فى الانشطة البيئية :
    اتاحة الفرص المناسبة للمتعلمين لمساعدتهم على أن :
    أ – يشتركوا فى الاستقصاءات والدراسات البيئية من اجل المساهمة فى حل مشكلات البيئة .
    ب – يشاركوا فرديا وجماعيا فى الانشطة والاجراءات الفعالة لحماية البيئة مثل : الاقناع ، ترشيد الاستهلاك المعارض ، المؤتمرات البيئة .
    ج – تقويم البرامج والقرارات ، والاجراءات البيئية من حيث درجة تأثيرها على التوازن بين متطلبات الحياة الانسانية ، ومتطلبات الحفاظ على البيئة .
    د – التعاون مع أقرانهم فى مجموعات العمل للمحافظة على نظافة البيئة المحلية وحمايتها .
    هـ - المشاركة فى المشروعات و الحملات البيئية العامة مثل تشجير البيئة ( أحمد عوف )

    ردحذف

الجيش والشعب ايد واحده

الجيش والشعب ايد واحده
free counters

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه
رساله العمال والموظفين هي التطهير

الوطن العربى

الوطن العربى
الحوار العربي للوطن العربي

القضاء علي الفساد من هنا رجاء عدم سرقه محتوي الموقع بما فيه من صور أو فديوهات

وليكن شعارنا " الله شاهدي الله ناظري الله علي كل شئ قدير "وأشكر كل الزوار الكرام علي الاهتمام بهذا العمل ومتابعته راجيه المشاركه في التعليقات كي أربح مقترحاتكم