......

الأربعاء، 27 أبريل 2011

جانب من افتتاح المعرض بمحافظه دمياط

اللواء محمد علي فليفل يتفقد المعرض
أعجب  محافظ دمياط الجديد بمجموعه الكتب التي تتواجد في مكتبه مصر والتي تتميز بالدعم الكبير ليكون متاح لدي الجميع تناولها

فليفل يفتتح معرض الكتاب بمكتبه مصر

في اول حضور رسمي له بعد استلام منصبه في المحافظه يفتتح محافظ دمياط الجديد بعد الثوره معرض الكتاب بمكتبه مصر( مبارك سابقا) وكأنها رساله لاهل دمياط أن التطور من هذا المكان - الكتاب والثقافه فهي مهد التغيير بعد الثوره.

الخميس، 21 أبريل 2011

معا ضد الفساد

علمت حوار الدمايطه من مصادر موثوق منها انه سيتم  حبس أعضاء مجلس اداره ورؤساء القطاع السابقين بشركه مياه الشرب بدمياط  وقد كنا قد فتحنا  ملف  الفساد في الشركه من مارس الماضي

الأربعاء، 20 أبريل 2011

صفحة د. عصام شرف رئيس الوزراء

مبارك المتهم الأول في جرائم قتل الشهداء
------
أعلنت لجنة تقصي الحقائق المعنية بأحداث الثورة المصرية أن الرئيس المخلوع حسني مبارك هو المتهم الأول بجرائم قتل المتظاهرين الأبرياء أثناء الثورة، وكشفت عن أن عدد شهداء الثورة بلغ 846 وعدد المصابين 6500 على الأقل.

وذكرت أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي هو من أصدر أوامره للشرطة وقوات الأمن ا...لمركزي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بعد أن حصل على موافقة مبارك على تلك الخطوة، وإطلاق النار المستمر عدة أيام.

وأكدت اللجنة بتقريرها النهائي الذي أعلنته اليوم الثلاثاء أن الدلائل التي جمعتها خلال شهرين من العمل، أكدت أن مبارك لم يقم بمحاسبة من قاموا بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بما يؤكد اشتراكه في تحمل المسؤولية في ذلك مع قيادات الشرطة.

وعقد أمين عام اللجنة المستشار عمر مروان مؤتمرا صحفيا أعلن خلاله عن الحقائق الكاملة لأحداث ثورة 25 يناير، وجرائم قتل المتظاهرين وما سمي موقعة الجمل والانفلات الأمني الذي شهدته البلاد بمختلف المحافظات.

وقال مروان إن اللجنة استمعت إلى أقوال حوالي 17 ألفا و58 شاهدا توجهوا إلى اللجنة، وشاركوا عبر الإنترنت، كما استخدمت 852 تسجيل فيديو للأحداث.

وذكر أن أسماء كل من تورط بالأحداث أرسلت إلى النيابة العامة ومستشاري التحقيق ومنهم حبيب العادلي وقيادات وضباط الشرطة الذين أحيلوا للمحاكمات ومسؤوولى الحزب الوطني الديمقراطي ونوابه، مضيفا أن هناك العشرات غيرهم سيجري معهم التحقيق خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح مروان أن التحقيقات توصلت إلى أن القناصة الذين أطلقوا النار على المتظاهرين هم ضباط قسم مكافحة الإرهاب بمباحث أمن الدولة، كما تمكنت اللجنة من الحصول على السيارتين اللتين دهستا المتظاهرين قبل تفكيكهما ومحو معالمهما.

وقال إنه تم ضبط سيارتين بعد إزالة المحركات والأبواب والزجاج أمام نقطتي شرطة بمنطقة فم الخليج ومنطقة أخرى بمصر القديمة وتم تسليمهما إلى القوات المسلحة، بما يثبت مسؤولية رجال الشرطة عن هاتين السيارتين واستخدامهما، وبالاستعلام عنهما من الجمارك والمرور تبين أن السيارتين لا توجد لهما أية أوراق.

وقال المستشار مروان إنه ثبت للجنة حدوث حالات انسحاب واسعة لقوات الشرطة بالأوامر من قياداتهم، كما كشفت عن ذلك بعض مشاهد الفيديو التي تقدم بها بعض الأشخاص، كما انسحبت الشرطة عشوائيا في بعض المناطق بعد أن انقطعت الاتصالات بينهم وبين قياداتهم بالمواقع المختلفة وإصابتهم بالإجهاد.

وبالنسبة للسيارتين اللتين سرقتا من السفارة الأميركية وتم استخدامهما في قتل المتظاهرين، أكد أمين عام اللجنة أن رجال الشرطة هم من قاموا بسرقة هاتين السيارتين وقادوهما "ولا نستطيع تأكيد أو نفي تواطؤ السفارة الأميركية معهم، فجهات التحقيقات هي المسؤولة عن تحديد ذلك".

وعن اقتحام السجون بمختلف المحافظات، قال مروان إن هناك بعض السجون التي وقع عليها اعتداء من عناصر مسلحة ومدربة، خاصة بما حدث في سجن أبو زعبل والمرج لتهريب مساجين حماس وحزب الله.

وعثرت على فوارغ طلقات رصاص لم تستخدم في مصر من قبل بما يشير إلى قيام عناصر أجنبية بالتخطيط والتنفيذ، وأن سجونا أخرى أدى تعمد رجال الشرطة أو خوفهم إلى هروب المساجين منها، وكان يمكن تفادي ذلك.

ووفقا للتقرير فإن عدد القتلى الذين استشهدوا في المظاهرات هو 846 على الأقل وعدد المصابين 6500 على الأقل، وتبين أن عددا كبيرا من أهالي المتوفين والمصابين لم يعلنوا عن أسماء أبنائهم خوفا من الاعتقال وأن وزارة الصحة أخفت العدد الحقيقي.

وقال أيضا إن مصر هي أول دولة تقوم بقطع الاتصالات عن الشعب وإنه تبين حدوث اجتماع بين جهات أمنية وممثلي شركات المحمول الثلاث، وتم تشكيل لجنة لقطع الاتصالات وتم التنفيذ، وقد تم تحديد المسؤولين عن ذلك وإبلاغ جهات التحقيق.
مشاهدة المزيد

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

ودناتي " في الصميم"

محافظ دمياط  الجديد محمد علي محمد فليفل يرفض استلام مهامه كمحافظ لدمياط  لتواجد أخيه لواء بحري  ابراهيم السيد فليفل  رئيسا لهيئه ميناء دمياط   
معلقا علي ذلك أن هذين المنصبين يعتبروا قوه في المحافظه  
ولكن القوات المسلحه رفضت تنازله متمسكه بيه فاصله بين هذا وذاك
وعلمت من مصادر موثوق بها انه سيادته ستولي مهامه  بعد حضوره  اليوم الي  المحافظه   
جدير بالذكر ان المحافظ الجديد كان يشغل مديرا للكليه الحربيه   

السبت، 16 أبريل 2011

حركه تنقلات وتغيرات شامله في المحافظين




صدرت  حركة المحافظين الجديدة بتاريخ 14/4/2011  التي شملت تعيين 18 محافظا جديدا ونقل 3 محافظين وبقاء 7 محافظين في اماكنهم. مع ضم كل من حلوان ومدينه 6 اكتوبر الي القاهره هذا و يؤدي المحافظون الجدد اليمين الدستورية أمام المشير حسين طنطاوي غداً..

والمحافظون الجدد هم

لواء طه محمد السيد لمرسي مطروح وأحمد عبدالله محمد عبدالله لبورسعيد واللواء محمد علي محمد فليفل لدمياط وخالد فودة محمد صديق للأقصر واللواء محسن حفظي للدقهلية والدكتور عصام سالم للاسكندرية واللواء عبدالقوي خليفة للقاهرة واللواء عماد شحاتة ميخائيل لقنا واللواء محمد عبدالمنعم هاشم السويس والدكتور علي عبدالرحمن للجيزة واللواء ابراهيم حماد لأسيوط والمستشار اشرف هلال للمنوفية والمستشار محمد عبدالقادر عبدالله للشرقية ومحمد هندي للبحيرة وعادل زايد للقليوبيةواللواء محمود عاصم للفيوم واللواء محمد مصطفي الفخراني للغربية ودكتور ماهر الدمياطي لبني سويف

7 باقون

كما شملت الحركة استمرار 7 محافظين فقط في أماكنهم وهم : اللواء مجدي القبيصي للبحر الأحمر واللواء مصطفي السيد لأسوان ووضاح الحمزاوي لسوهاج واللواء أحمد زكي عابدين لكفر الشيخ واللواء جمال محمد امبابي للوادي الجديد واللواء عبدالوهاب مبروك لشمال سيناء واللواء عبدالفضيل شوشة لجنوب سيناء.

2 .. انتقلوا

كما شملت الحركة نقل محافظين الي محافظات أخري وهم اللواء سمير عبدالمنعم سلام محافظا للمنيا من الدقهلية واحمد حسين مصطفي ابراهيم محافظا للاسماعيلية من مرسي مطروح.

هؤلاء خرجوا

خرج من التشكيل الجديد كل من: اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية ود. عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة واللواء مجدي ايوب محافظ قنا واللواء سيف جلال محافظ السويس والمهندس سيد عبدالعزيز الجيزة واللواء نبيل العزبي اسيوط ود. محمد محمد يوسف دمياط ود. سامي عمارة المنوفية ومحمد علي حسني الشرقية ومحمد شعراوي البحيرة ومصطفي عبداللطيف بورسعيد وسمير فرج الاقصر واحمد ضياء الدين المنيا وعدلي حسين القليوبية.

وصدقت تنبؤات حوار االدمايطه

الخميس، 14 أبريل 2011

الدائره المغلقه ومحد ش عارف حاجه

صور من صور الفساد المصغره في شركه مياه دمياط التابعه للشركه القابضه التي عين رئيسها محافظا للقاهره تبجيلا له  علي عدم محاسبه كل من نهب اموال الغلابه   وكأن مصر لم تعد ولاده بأي أفراد اخرين غير ان نقصي مسئول من مكان ونضعه في مكان اخر ليرتقي الدرجات دون محاسبته أو محاسبه من تحت يده أو من كان مسئول عنهم قبل توليه مسئوليه أكبر دون محاسبه

السبت، 9 أبريل 2011

تيجي تحسبها تحسبك

أحيانا يشغلنا التفكير في الكثير من الامور قد تكون لها أهميه  لك  وقد تكون ايضا ليس لها أهميه بالنسبه للاخرين انما ما يشتت العقل للجميع هو ما نحاول فهمه وادراكه سويا  حتي نعرف وندرك تماما   مدي معاناه المواطن المصري البسيط ومدي فقره الشديد ومن أين اتي ولو علي مستوي الحسابات البسيطه هذه وده طبعا جزء من كل

ها نمسك ادارتين من كل محافظه مثلا

أولا ديوان المحافظه : كل الارباح  والمزادات التي تخص المحافظه  من بيع أراضي او ... و...جزء من هذه الارباح توزع بالكامل علي الموظفين  ده اذا كان هناك عدل والارجح(تخص بعض المحاسيب)   1

ثانيا: ميناء دمياط  وعلي سبيل المثال  النيابه الاداريه وشرطه الميناء  و.. لها أيضا نسبه في أرباح والبيع والمزادات في الميناء
وكل ذلك بجانب المرتبات  والحوافز والعلاوات والمكافأت الأصليه  (واللهم لا حسد ولكن..... أين نصيب الفرد والمواطن البسيط في كل هذا ؟
هل هو خارج هذه الدوائر؟ (لماذا لا ينوبه من الحب جانب) عن طريق دعم _تسهيلات _توظيفات  لو حتي نضيف جنيه لكل فرد علي بطاقته ها تفرق معاه!
ونحسب كل ذلك علي كل محافظات مصر ال27 وعشرين في عدد موظفي هذه الهيئاتأتعقد لا مثلون نصف الشعب المصري بل هم جزء من كل اذن لا يوجد عداله اجتماعيه في التوزيع

ميناء دمياط والنهب فيها للركب

ودناتي لما سمع بودانه قال يا ما قال الا تي سماعه :

رئيس الاداره المركزيه بميناء دمياط يصرف شيك ب  _عد معايا الاصفار_600000ألف جنيه هو ومجموعته البالغ عددهم ثلاثيثن موظف ( ونرجع نقول  فلوسنا فين؟) حضرته قدم استقالته رفضها الحاكم العسكري لحين التحقيق معه

وهنا السؤال ألم يشعر هذا المسكين أن هناك من لا يستطيع أن يأتي بمتطلبات حياته الاساسيه 
ألم يشعر ان هناك جائع_فقير_ مريض_ معدوم .....مات الضمير
ما فيش مكان في مصر سليم من الفساد فمتي يستيقظ الضمير الغائب

متي نشعر أننا كلنا في دائره واحده ما يضرك يضرني وما يصيبك يصيبني 

فمتي نفيق حتي نعيد أمجادنا من جديد

فليحافظ كل منا علي ما بيده من امانه حتي لا تنطق عليك وتقول يوم القيامه ضيعك الله كما ضيعتني

فستنطق مصر علي كل من ضيعها وتقول يوم تشهد الخلائق ضيعك الله يا من ضيعتني
          
            فاللهم احفظ مصر من أيدي الفاسدين



الخميس، 7 أبريل 2011

الحلقه المفقوده


 كما تقفطف الورود وتزرع الأشواك  فان

هناك ايضا من يثمرها   ويثريها بأجمل الزهور ويزرع الثمار حتي تكون ثمره   تضئ الحياه 


انهم مجموعه من العاملين بشركه مياه دمياط حملوا  قضيه الفساد علي عاتقهم  واجتمعوا علي مطلب واحد ليس لنا أطماع ولا أهداف الا رجوع هذا الانسان الذي اعاد الحقوق الي اصحابها ولمس بانسانيته  مطالب العمال البسطاء في الشركه فاعاد لهم الحقوق المنهوبه منذ سنوات العمل واخرج القوانين واللوائح من طي كتمان الادراج  وسرعان ما التف حوله مئات العاملين بالشركه مبتهجين به  رافعين رايات الولاء والطاعه ولكنها الفرحه التي لم تتم فلم   فلم يتعدي تعيين المهندس خالد  (60 يوما ) في الشركه  الا وان اشتعلت السنه الفساد التي حامت حوله  واضطر الي تقديم استقالته حتي تستقر امور الشركه مضحيا  بوظيفته مؤقتا  ..

ولم يهدأ للعاملين بال وعملوا في صمت وفي ضجيج لمحاولة عودته مره اخري  تاره بتقديم الفاكسات الي الدكتور عبد القوي خليفه رئيس الشركه القابضه  واستغاثات بعوده هذا الرجل الذي  كان  تحقيق  العداله الاجتماعيه بين جميع الفئات هي في مقامه الاول  الا ان كل هذه المحاولات باءت بالفشل الي الان من يوم 14 مارس2011و بحضور الحاكم العسكري في الشركه وتأييده له  بين جموع والاف العاملين بالشركه 
الي يومنا هذا؟!    حتي توصلوا أخيرا باستغاثتهم الي رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف  وتقديم ملفاتهم الي النائب العام  لكشف فساد الاربعه رؤساء القطاع السابقين راجين ان يرجع الحق الي أصحابه ويوضع الرجل المناسب في المكان المناسب وكلهم أمل في تلبيه السيد  رئيس الوزراء لمطلبهم الذي هو للصالح العام  وخصوصا  بعد بث الفتن بين معظم العاملين في الشركه  واثارة الفتن والدسائس واحداث بلبله في كل فكر يريد البحث عن الحقيقه  في عوده هذا الرجل مره أخري الي الشركه  فتري  من وراء ذلك ؟؟!  وما هي الحلقه المفقوده ؟وهل ما زلت ألسنه الفساد   تمتد بكل هذه القوه وبعد كل هذا التغيير ؟  أما لها ان تنطوي وترتضي العيش بين الشرفاء !  أم  أن السم ما زال في جنبات الأفاعي ؟! 
 أما لهم أن  يرحموا  أناس  تنحوا عن مطالبهم مقابل نصره المظلوم و  في زمن كل يريد فيه أن يرتقي علي حساب الاخرين 

طبت يا مصر وطاب كل من مشي فوق أراضيكي  ان عشت يوما سأعيش لأفديكي  










السبت، 2 أبريل 2011

عندما تباع الضمائر وتتنازل عن الأهداف ونتطلع الي السلطات حينها نقول توشك ان تموت قضيه شركه مياه دمياط عند مخاضها


هل تنجح الفتنه لاخماد العزيمه واسكات الحق في الشركه القابضه لمياه الشرب والصرف الصحي ؟

 انشقاقات في صفوف المتفاوضين باسم شركه مياه دمياط ومساوات من الاداره والشركه القابضه بينهم وبين والمفوض العام السيد ربيع  لاخماد قضيه الفساد واخماد كلمه الحق  وتهديدات بالنقل الامر الذي ادي الي طمع البعض في المنصب والاخرين باقين علي مبادئهم
فهل تنجح زرع نار الفتنه بين الشؤفاء وما هو المقابل ولماذا هذا الوقت بالذات ان تجاب فيه كل مطالب العمال والموظفين من مكافات الي التسويات الي تطبيق اللوائح والقواني؟1 كل هذا  بين يوم وليله  وعشيه وضحاها عندما علم عبد القوي خليفه رئيس الشركه القبضه بنجاح العمال والموظفين في تجميع اكبر عدد ممكن من صور البطاقات لعوده المهندس خالد !!


الجمعة، 1 أبريل 2011

"ودناتي"

سمع ودناتي كالعاده بودانه ومحدش قاله  ولا وزه ان عبد القوي خليفه رئيس الشركه القابضه اتصل بالسيد ربيع المفوض العام للشركه بدمياط وقال له:

اتصرف يا ربيييييييييع البطايق لا يمكن تطلع من البيير

وما ينفعش تروح لوزيير

جمع ربيع رؤساء الوحدات والقطاعات في يوم الاجازات   الجمعه والمناسبات  

ان اللي ماسك وحدته  وطلع هويته ها يشتال من خدمته ويتحبس مدته

والخبر بيقول:

ان هناك تهديدات للعمال العاملين بشركه  مياه دمياط و الصحي حول تجميع البطاقات التي دخلوا فيها تحدي مع رئيس الشركه القابضه عبد القوي خليفه وتوقعه أنهم لم يستطيعوا تجميع أكثر من ألف صوره بطاقه لعوده المهندس خالد  وتقديمها لرئيس الوزراء  الدكتورعصام شرف قد دخلت حيز الجديه وتقبل هؤلاء العمال البسطاء التحدي  من رئيسهم وهم لا يعنوه بشئ  ! وأنهم دون المستوي أن يضعوا مدير ويقيلوا اخر!!  كما قال بنفسه عقب اتصاله بوكيل الوزاره (مصادر ودناتي )وليثبتوا له أن البحث عن الحقيقه ورد الحقوق الي أصحابها لا تفرق بين واخر ولا طبقه وأخري فان كانوا هم الفقراء فيفتخروا بأنهم شرفاء

جدير بالذكر أن عمال الشركه يعملون في خليه نحل ووصلوا لتجميع رقم قياسي من صور البطاقات فارتعب حضرته وأصدر الاوامر للسيد ربيع الذي اجتمع أمس الجمعه علي غير العاده برؤساء القطاعات والادارات والتنبيه عليهم أن يحذروا العمال من اعطاء بطاقاتهم لأحد  . وفي الحال اتصل الحاكم العسكري باحد مفوضين الشركه (م. ا) ليقابله مساء اليوم الساعه الثامنه ليتبين منه الأمر و حرصا منه علي الامن القومي للمحافظه وللعلم فان العميد أركان حرب محمد اسماعيل يبذل قصاري جهده ويتوجه الي كل الاماكن التي قد يحدث فيها اعتصامات أو مظاهرات لتهدئه الاوضاع واستتابه الامن مما لا تناله محافظه أخري فله كل الشكر والتقدير من كل أبناء المحافظه


السؤال هنا لماذا هذا التخوف الكبير  الذي يشعر به عبد القوي خليفه ؟!
أليس يهمك أولا واخرا مصلحه الشركه وهي مصلحه مصر أم هناك مصالح أخري أكبر من ذلك بكثير ؟؟

الجيش والشعب ايد واحده

الجيش والشعب ايد واحده
free counters

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه
رساله العمال والموظفين هي التطهير

الوطن العربى

الوطن العربى
الحوار العربي للوطن العربي

القضاء علي الفساد من هنا رجاء عدم سرقه محتوي الموقع بما فيه من صور أو فديوهات

وليكن شعارنا " الله شاهدي الله ناظري الله علي كل شئ قدير "وأشكر كل الزوار الكرام علي الاهتمام بهذا العمل ومتابعته راجيه المشاركه في التعليقات كي أربح مقترحاتكم