......

الاثنين، 29 مارس 2010

من بلدي ـ أنا

من بلدي أنا أنزل وأقول رئيس جمهوريه وأكون مسئول
دعيات يا ما وفضائيات واعلانات بالمليون
شفتك يا بلدي من كام سنه ولا كنت معاكي ولا يوم
الوقت اتغير ودي حاجه تحيروحكم القوي علي جنون
لبسني توبه لأكون عينه ويا ما لبسنا هدوم
أحلف أنا لأكون مسئول بكام دعايه وحركات مهما يكون!

البرادعي لماذا الان؟؟

كلما بعد الانسان عن الوطن بعد عن كل ما فيها وحرم ظلها وهوائها كان غريبا مهاجرا بحكم ما تحتمت عليه الظروف فانه بذلك أصبح يعيش تحت سماء أخري وظل أخروحجب عنه شمسها ,وشعبها ,وخير بلده -والعوده الي الوطن تحلوا لكل باعد عنها مهما كانت مشاق العوده فيعود غريبا رغم قربه ومنتميا رغم غربتهه ................. فلماذا الان العوده وهل العوده مسيره أم مخيره ؟ولما هذا الوقت بالذات ولم يكن قبل ذلك؟؟ ! لسنا ضد ولكن؟ تساؤلات وتساؤلات حول الوطن والعوده فهل صلاتي في المسجد بين الحشود والجموع من الشعب والمصليين تعطيني الأمان أم تكسبني الاختيار؟!أم أقف لأحتار!

يا شمس بلادي أستحلفك ألايسكن تحتك من كان بين الأعادي

الأحد، 28 مارس 2010

اختتام القمه العربيه الثانيه والعشرين في مدينه سرت الليبيه

الأمين العام للجامعه العربيه في ختام القمه يدلي بتصريحاته حول القضايا المختلفه :

-- الكره الان في ملعب اسرائيل
-- لابد أن نتحرك بفاعليه بأن نضم الينا تأييد دولي من أجل القدس
-- اتفاق بين القاده العرب علي عقد قمه استسثنائيه أواخر العام الحالي لمتابعه قمه سرت.
--تصريحات أوردغان لايسبب احراجا للعرب بل اضافه لتدعيم القدس
--انقسام المجتمع العراقي بين المذهبيه والعرقيه يشكل الخطر الأكبر من الاحتلال فعلي العراقيين تشكيل وحده وطنيه... والانتخابات هي الفرصه لذلك.
----------------------------------------------------------------

السبت، 27 مارس 2010

الرئيس مبارك يعود الي أرض الوطن بعد اجراء عمليه ناجحه له وسيقضي فتره النقاهه في مدينه شرم الشيخ


لمحة تاريخيه علي مدينه " سرت الليبية "

سرت sert مدينة ليبية صحراوية لكنها تطل عل البحر المتوسط. وتقع في منتصف الساحل الليبي بين طرابلس وبنغازي. على خط عرض 31:12:19 شمالا ودائرة عرض 16:35:18 غربا وتبعد عن العاصمة طرابلس 450 كلم) شرقا". وتجمع في طقسها بين الاعتدال البحري والطقس الصحراوي، وكانت قديما من كبريات المدن وكانت محطة مهمة على طريق القوافل بين برقة وطرابلس وبين أفريقيا وأوروبا
كان اسم سرت يطلق قديما على المنطقة الممتدة على البحر الأبيض المتوسط بين ام الغرانيق شرقا وعيون الهيشة غربا ،ومدينة سرت الحالية اكتسبت أسماء متعددة فهي على ايام الفينيقيين تعرف باسم ايفورانتا ماكوماديس ويبدو انها أستوُطِنَتْ أثناء وعقب تلك الحقبة لوجود مقابر بها تعود إلى القرن الرابع الميلادي، فيما بعد اسس الفاطميون في القرن الحادي عشر الميلادي مدينة عرفت باسم سرت وهي تقع إلى الشرق من مدينة سرت الحالية وتعرف الآن باسم المْديّنة وتحتوي على متحف صغير بالقرب من اثار المدينة الفاطمية يضم بعض القطع الإسلامية.
تاريخ المدينة
عرف الرحالة العرب ومنهم سالم العياشي (كتاب ماء الموائد1056\ 1064هجرية ان لسرت ثقل هام لتأمين طرق القوافل لدول جنوب الصحراء وبلاد السودان وكانت تحت حكم عبد الرحمن الجبالي سيد روحه وقد تمكنت قبائل اولاد سليمان من هزيمة ال الجبالي والذين أتوا نواحي الابرق والقبة ثم الي الفيوم وقام أحفادة بتأسيس قصر الجبالي الثاني ولقد تمكن أولاد سليمان من السيطرة على اقليم سرت بمساعدة قبائل المحاميد. و شهدت صراع دامي وطويل بين اولاد سليمان وحلفائهم كالقذاذفة والجماعات
والعمامرة ضد الولاة الاتراك.
تقع سرت على البحر الأبيض المتوسط وتطل علي الخليج الذي عرف بها،
خليج سرت الذي كان يعرف باسم خليج السدرة والذي شهد ابان الحرب الباردة مواجهات بين ليبيا واميركا وقد اطلق على المدينة اسم الرباط الأمامي بعد هذه المواجهات، وسمّي خليجها للسبب ذاته باسم خليج التحدّي.
فتحت في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وتعتبر مدينة سرت من المواقع البالغة الأهمية حيث تحتل موقعا متوسطا يجمع بين الشرق والغرب، وفي نفس الوقت تعتبر البوابة التي يمكن لمن يسيطر عليها النفاذ إلى المناطق الداخلية بفزان، ويمكن اتخاذها قاعدة للإنطلاق إلى الواحات التي تقع إلى الشرق والجنوب.قام الإيطاليون باحتلال مدينة سرت في31 من ديسمبر 1912م،
سرت شاهد على أحداث تاريخية هامة فقد وقعت فيها أهم معركة ضد
الايطاليين في 29 ابريل 1915 وهي معركة القرضابية الشهيرة التي هزم فيها الايطاليون بقيادة الجنرال أمياني وفيها عقد أول مؤتمر للوحدة الوطنية في يوم السبت الموافق 22 يناير 1922 ايام الجهاد ضد الغزو الايطالي لليبيا.
في أواخر التسعينات من القرن العشرين شهدت المدينة أهم حدثين في تاريخها هما اعلان
الاتحاد الأفريقي في 9 سبتمبر 1999 بمجمّع قاعات واقادوقو الذي هو من معالمها الشهيرة وتوقيع اتفاق سلام البحيرات العظمى. وتعقد فيها بشكل دوري اجتماعات مؤتمر الشعب العام الليبي، وتنظم فيها المؤتمرات الدولية ومؤتمرات القمة. وقد رشحت لتستظيف بعض مقار الاتحاد الأفريقي الوليد
السكان
ويبلغ عدد سكانها وضواحيها في حدود 70000 نسمة
السكان في الشعبية (البلدية)138964
النسبة من إجمالي السكان2.62
المساحة 77660
الكثافة السكانية شخص / كم2@ 1.78
نسبة سكان الريف 16.8
يمتهن سكان سرت تربية الابل والضأن والماعز كأنشطة رئيسة للسكّان، بالإضافة إلى بعض الانشطة الزراعية الأخرى وبعض المهن الحرفية. وتعتبر أكبر منطقة كثافة في عدد الماشية، (580 ألف راس)
ويعتبر العقيد معمر القذافي أشهر شخصية تنتمي إلى هذه المدينة، فهي مسقط رأسه حوالي 1942. ومنذ وصوله إلى السلطة في 1969 اكتسبت اهمية خاصة. حيث نقلت اليها معظم الوزارات في فترة الثمانيات والتسعينات. وبني فيها مجموعة من المباني الحديثة أهمها قاعة واقادوقو الضخمة للمؤتمرات.
وهي مسقط رأس السيد أحمد سيف النصر أحد قادة الجهاد الليبي فترة الغزو الايطاليالمشروعات
] أهم المشاريع والمنشات
من آثارها القديمة بقايا المسجد الفاطمي، وهي الآن مدينة حديثة تتوافر فيها شبكات الطرق الحديثة والمجمعات السياحية والاستراحات.
تعتبر المدينة الواقعة على البحر الأبيض المتوسط رابطا رئيسا لخطوط المواصلات بين شمال البلاد وجنوبها، فالمدينة الواقعة شمالا في منتصف الساحل الليبي تقريبا يربطها طريقا رئيسا يمكن الوصول منه إلى آخر نقطة مأهولة في الجنوب.
تضم مجمع الامانات : وهو مركب إداري يشمل قصر المؤتمرات الضخم ومقار بعض الوزارات. والمقر الرئيسي لمؤتمر الشعب العام (البرلمان)
ويلتقي عندها انبوبي
النهر الصناعي العظيم القادم من واحات السرير والكفرة والآخر القادم من جبل الحساونة ليشكلا أطول واضخم شبكة لنقل المياه في العالم من صنع الإنسان عرفها التاريخ. ويتجمّع الماء القادم في بحيرتين صناعيتن معلقتين سعة الأولى اربعة ملايين متر مكعب وسعة الثانية ستة عشر مليون مترا مكعبّا.
وبها
جامعة التحدي إحدى أكبر الجامعات الليبية.

انطلاق القمه العربيه ال 22 بمدينه سرت الليبيه بغياب سبعة زعماء من بينهم الرئيس مبارك لظروفه الصحية

عنوان القمه العربيه " دعم صمود القدس"

الرئيس اليمني يقترح انشاء" الاتحاد العربي" مثيل الاتحاد الاوروبي لمواجهه العدو الصهيوني

وقال سيادته لسنا أقل ثقافة ولا حضاره من الاتحاد الاوربي فلدنيا السلطه التنفيذيه والتشريعيه للعمل العربي المشترك ولدينا اللغات والارض والثروه المؤهله لذلك

عمرو موسي:اقتراح بانشاء رابطه الجوار العربي تضم ايران ,تركيه , و قبرص

القمه العربيه وماذا ستقدم غدا.......

الجيش والشعب ايد واحده

الجيش والشعب ايد واحده
free counters

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه

مباشر من شركه مياه دمياط دقيقه بدقيقه ولحظه بلحظه
رساله العمال والموظفين هي التطهير

الوطن العربى

الوطن العربى
الحوار العربي للوطن العربي

القضاء علي الفساد من هنا رجاء عدم سرقه محتوي الموقع بما فيه من صور أو فديوهات

وليكن شعارنا " الله شاهدي الله ناظري الله علي كل شئ قدير "وأشكر كل الزوار الكرام علي الاهتمام بهذا العمل ومتابعته راجيه المشاركه في التعليقات كي أربح مقترحاتكم